إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

د. سوسن مرسى رئيسة جامعة ميريت توضح معايير المنح الدراسية التي تمنحها الجامعة

الصفحة الرئيسية

د. سوسن مرسى رئيسة جامعة ميريت توضح معايير المنح الدراسية التي تمنحها الجامعة
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
أقيم منذ أيام حفل توزيع المنح الدراسية لجامعة ميريت للعام الجامعي ٢٠٢٤ تحت رعاية وحضور السيد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس الأمناء و الأستاذة الدكتورة سوسن مرسي رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذة الدكتورة أمل عفيفي والأستاذ أيمن صديق والدكتور أحمد شيرين أعضاء مجلس الأمناء.
 
 
و خلال الحفل أكد الأستاذ الدكتور صديق عفيفي أن هذه المنح ليست فقط منح مالية بل هي استثمار في المستقبل ورمزا للأمل وتمكين للشباب للوصول إلى أقصي إمكانياتهم، كما صرح سيادته بأن مجلس الأمناء دأب علي توفير المنح الدراسية علي مدار الأعوام السابقة بإجمالي عدد ٢٢١منح دراسية مجانية بتكلفة تقارب ١١٤.٥ مليون جنيه.
 
 
ولتوضيح المعايير التي تتبعها جامعة ميريت في المنح الدراسية صرحت الأستاذة الدكتورة سوسن مرسى رئيس جامعة ميريت أن هناك مجموعة من المعايير التي وضعتها الجامعة في المنح الدراسية وهذه المعايير تراعى البعد العلمي والاقتصادي والاجتماعي.
 
 
وأضافت الأستاذة الدكتورة سوسن مرسى رئيسة جامعة ميريت قائلة: وضعنا برنامج به مجموعة معايير كل معيار بوزن نسبى معين وفى النهاية يظهر لنا مؤشر علمي اقتصادي اجتماعي وبناء عليه يتم ترتيب الطلاب المتقدمين ويكون الحصول على المنحة وفقا لهذا المؤشر وأشارت إلى أن النفوق العلمي يمثل 50% ثم الظروف الاجتماعية للطالب مثل دخل الأسرة وظيفة الأب والأم وعدد الأبناء في الأسرة.
 
 
ثم البعد الجغرافي: مكان سكن الطالب المتقدم للمنحة هل في قرية أومركز أو مدينة، وأكدت الأستاذة الدكتورة سوسن مرسى رئيسة جامعة ميريت أن هذا العام تقدم للحصول على منح دراسية عدد 1200 طالب وطالبة وفى الاختيار راعينا أن تكون الأولوية لمحافظات جنوب الصعيد سوهاج حيث مقر الجامعة وقنا والأقصر وأسوان والوادي الجديد وبعض الطلاب من محافظات أخرى.
google-playkhamsatmostaqltradent