إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

اجتماع تنسيقي.. تعليم الكبار وحزب النصر بالدقهلية يضعان خطة عمل للقضاء على الأمية

الصفحة الرئيسية

 


اجتماع تنسيقي.. تعليم الكبار وحزب النصر بالدقهلية يضعان خطة عمل للقضاء على الأمية


كتب - حسن سليم

شهدت الدقهلية اليوم الإثنين 2 سبتمبر 2024، اجتماعًا مهمًا بين الهيئة العامة لتعليم الكبار وفرع الدقهلية وحزب النصر. وقد جاء هذا الاجتماع بناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، بضرورة تعزيز أواصر الشراكة بين مختلف أطراف المجتمع وتكثيف الجهود لتحقيق هذا الهدف الوطني.


استقبل الأستاذ محمد السيد سالم، مدير عام فرع الهيئة بالدقهلية، الأستاذ أحمد الشرقاوي، نائبًا عن المستشار شريف الحسيني، رئيس حزب النصر، والإعلامي بقناة الصحة والجمال، والأستاذ طارق غالب، مسؤول الإعلام بالحزب. حضر الاجتماع أيضًا الأستاذ عبد الناصر مسعد، مدير إدارة غرب المنصورة لتعليم الكبار، والأستاذ سامح البرماوي، منسق عام الجامعة، والأستاذ عماد يونس.


بدأ الاجتماع بمناقشة الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الإعلام في توعية المجتمع بأهمية التعليم ومحو الأمية، ودورها في تحسين جودة الحياة للمواطنين. وقد تم الاتفاق على تنظيم قافلة إعلامية توعوية تهدف إلى نشر الوعي بأهمية التعليم ومحو الأمية في جميع أنحاء محافظة الدقهلية، مع التركيز على المناطق الريفية والنائية التي تعاني من نقص في فرص التعليم.


في بداية الاجتماع، أكد الأستاذ محمد السيد سالم أن توجيهات الأستاذ الدكتور عيد عبد الواحد كانت واضحة بشأن أهمية تضافر جميع الجهود من أجل تحقيق الهدف الأسمى، وهو القضاء على الأمية في مصر. 


وأضاف سالم: إن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة الهيئة لتوسيع نطاق حملات التوعية في مختلف المحافظات، والتأكيد على أهمية الشراكة مع الأحزاب السياسية ووسائل الإعلام لتحقيق هذا الهدف.


وأشار سالم إلى أن التعاون مع حزب النصر وقناة الصحة والجمال سيساهم بشكل كبير في وصول الرسالة إلى جميع فئات المجتمع، مؤكدًا أن التعليم هو حق لكل مواطن، وأن الهيئة ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لتحقيق هذا الحق.


من جانبه، أعرب الأستاذ أحمد الشرقاوي عن سعادته بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار في هذه المبادرة الوطنية المهمة. وأكد الشرقاوي أن حزب النصر يعتبر التعليم ومحو الأمية من أهم أولويات برنامجه السياسي، وأن الحزب سيعمل جاهدًا على تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه القافلة الإعلامية.


وأضاف الشرقاوي: نحن في حزب النصر نؤمن بأن التعليم هو المفتاح الأساسي لتحقيق التنمية الشاملة في مصر، ومن هذا المنطلق، سنبذل كل ما في وسعنا لدعم جهود الهيئة العامة لتعليم الكبار في القضاء على الأمية. وسنعمل على تفعيل دور الإعلام في نشر الوعي بأهمية التعليم، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص في الخدمات التعليمية.


وفي سياق متصل، أكد الأستاذ طارق غالب، مسؤول الإعلام بحزب النصر، على أهمية دور الإعلام في توجيه المجتمع نحو تحقيق أهدافه التنموية. وقال غالب: نحن ندرك تمامًا الدور الكبير الذي يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام في توعية المواطنين بأهمية التعليم ومحو الأمية. ومن هنا، تأتي أهمية تنظيم هذه القافلة الإعلامية التي ستسعى إلى توصيل الرسالة بشكل فعال إلى جميع فئات المجتمع.


وأشار غالب إلى أن القافلة ستشمل حملات إعلانية عبر وسائل الإعلام المختلفة، إلى جانب تنظيم ندوات وورش عمل توعوية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف تحقيق أكبر قدر من التفاعل مع المواطنين.


تم خلال الاجتماع وضع خطة عمل تفصيلية لتنفيذ القافلة الإعلامية، حيث تم الاتفاق على تحديد المناطق المستهدفة في محافظة الدقهلية، والتي تعاني من نسب عالية من الأمية. كما تم الاتفاق على إشراك المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم هذه المبادرة، لضمان وصول الرسالة إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.


وأوضح الأستاذ عبد الناصر مسعد، مدير إدارة غرب المنصورة لتعليم الكبار، أن الهيئة ستقوم بتقديم الدعم الفني واللوجستي للقافلة، لضمان نجاحها في تحقيق أهدافها. وأكد مسعد على أهمية التعاون مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق النتائج المرجوة من هذه المبادرة.


وفي ختام الاجتماع، أكد الأستاذ سامح البرماوي، منسق عام الجامعة، على أهمية تعزيز الشراكة بين الهيئة العامة لتعليم الكبار والمؤسسات التعليمية والأحزاب السياسية ووسائل الإعلام. وقال البرماوي: نحن نؤمن بأن التعليم هو قضية وطنية يجب أن يشارك فيها الجميع، ومن هنا تأتي أهمية هذه الشراكة التي نأمل أن تسهم في تحسين حياة المواطنين من خلال القضاء على الأمية.



اجتماع تنسيقي.. تعليم الكبار وحزب النصر بالدقهلية يضعان خطة عمل للقضاء على الأمية

اجتماع تنسيقي.. تعليم الكبار وحزب النصر بالدقهلية يضعان خطة عمل للقضاء على الأمية

اجتماع تنسيقي.. تعليم الكبار وحزب النصر بالدقهلية يضعان خطة عمل للقضاء على الأمية


google-playkhamsatmostaqltradent