إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

مصر تستعد للاحتفال بالمولد النبوي.. تأكيد موعد الإجازة مرهون بقرار مجلس الوزراء

 

مصر تستعد للاحتفال بالمولد النبوي.. تأكيد موعد الإجازة مرهون بقرار مجلس الوزراء

مصر تستعد للاحتفال بالمولد النبوي.. تأكيد موعد الإجازة مرهون بقرار مجلس الوزراء


مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024، الذي يتوقع فلكيًا أن يكون يوم الاثنين 16 سبتمبر، تترقب الأوساط الرسمية والشعبية في مصر الإعلان النهائي عن الموعد الرسمي للإجازة. يترقب المواطنون إعلان دار الإفتاء بعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول غدًا الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، لتحديد التاريخ المؤكد للاحتفال.


هل سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي؟


حتى اللحظة، لم يصدر مجلس الوزراء أي قرار رسمي بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف. ولكن وفقًا للقرار الوزاري السابق الذي يقضي بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، يُتوقع أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، بدلاً من يوم الاثنين 16 سبتمبر. ويترقب الجميع صدور القرار الوزاري النهائي خلال الساعات المقبلة لتأكيد هذا التوقع.


إجازة المولد النبوي الشريف 2024: احتفالات ومظاهر


تُعد احتفالات المولد النبوي الشريف في مصر من المناسبات المميزة التي تعكس محبة الأمة للنبي صلى الله عليه وسلم. من أبرز مظاهر الاحتفال شراء الحلوى وتبادلها بين الأهل والأصدقاء. وقد أكدت دار الإفتاء المصرية في فتوى سابقة أن شراء الحلوى والتهادي بها في هذه المناسبة جائز شرعًا ومحبب، حيث يعبر عن حب النبي وتعظيمه، ولا يعتبر هذا من البدع المذمومة.


إجازات شهر سبتمبر 2024: نظرة عامة


إلى جانب الإجازة المحتملة للمولد النبوي الشريف، تشهد أيام شهر سبتمبر 2024 عدة إجازات أسبوعية، وهي:


الجمعة 6 سبتمبر 2024

السبت 7 سبتمبر 2024

الجمعة 13 سبتمبر 2024

السبت 14 سبتمبر 2024

الجمعة 20 سبتمبر 2024

السبت 21 سبتمبر 2024

الجمعة 27 سبتمبر 2024

السبت 28 سبتمبر 2024

مع انتظار الإعلان الرسمي من قبل الجهات المعنية، يبقى المواطنون على أهبة الاستعداد للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ويفرحون بالمظاهر التي تعبر عن هذه المناسبة المباركة.

google-playkhamsatmostaqltradent