إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ الأقصر يستقبل منسق برامج وقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان

الصفحة الرئيسية

محافظ الأقصر يستقبل منسق برامج وقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان
 
 
كتب - عبدالعزيز حمادي
 
 
استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، دكتور محمد شحاته يوسف منسق برامج وقائية بصندوق مكافحة وعلاج الغدمان ومشرف محافظة الأقصر، وعبدالرحيم جاد رئيس وحدة التطوع وممثلين عن وحدة التطوع بمحافظة سوهاج، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر لمناقشة أوجه التعاون ما بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ومحافظة الأقصر.
 
 
وذلك فى ضوء فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واستعرض دكتور محمد شحاتة، أنشطة الصندوق الوقائية التي يتم تنفيذها للتوعية بأضرار المواد المخدرة بين مختلف فئات المجتمع ، وكذلك الأنشطة والفاعليات التي سوف يتم تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".
 
 
حيث يشارك الصندوق في تنفيذ عدد من الفاعليات في مختلف القطاعات من بينها قطاع التربية والتعليم حيث يستهدف الصندوق تنفيذ برنامج الوقاية من المخدرات بين طلاب المدارس الإعدادي والثانوي باستخدام المحتوى المرئي في حوالي ١٧٠ مدرسة وتنفيذ عدد من الأنشطة بمراكز الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة وتنفيذ عدد من الفاعليات والمبادرات التي تستهدف قرى مبادرة "حياة كريمة".
 
 
للتوعية بأضرار المواد المخدرة والتعريف بالخدمات العلاجية التي يقدمها الصندوق من خلال الخط الساخن ١٦٠٢٣ وأقرب الأماكن العلاجية لمحافظة الأقصر والمتمثل في مركز العزيمة لعلاج الإدمان بمحافظة قنا والذي يقدم خدماته بالمجان وفي سرية تامة لمرضى الإدمان ويستقبل المركز مرضى الإدمان أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة ١٠ صباحا وحتى الساعة ١ ظهراً.
 
 
ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على ضرورة تكثيف أعمال حملات الكشف المبكر عن المخدرات بين موظفي الجهات الحكومية والسائقين على الطرق وسائقي الحافلات المدرسية، مقدماً كل الدعم للصندوق داخل المحافظة لتنفيذ حملات التوعية اللازمة على مستوى مراكز المحافظة.
 
 
من الجدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان جهة حكومية مستقلة تتبع رئاسة مجلس الوزراء، وتتضمن أنشطته في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تدريب القيادات الشبابية، والمختصين من رجال الدين الإسلامي المسيحي والإعلامين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في مجال مكافحة الإدمان، وإقامة الندوات والفعاليات التوعوية.
google-playkhamsatmostaqltradent