إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

هجرة الرسول في بيت ثقافة فيصل بالسويس

الصفحة الرئيسية

هجرة الرسول في بيت ثقافة فيصل بالسويس
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
برعاية وزارة الثقافة تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف نائب رئيس الهيئة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبدالله بفرع ثقافة السويس برئاسة عبدالمنعم حلاوة، وأقام بيت ثقافة فيصل بمحافظة السويس مناقشة كتاب هجرة الرسول ناقشه مديحة حسن بمركز شباب فيصل.
 
 
وأوضحت أن هجرة الرسول صل الله عليه وسلم تعد بمنزلة معركة من أنجح المعارك التي خاضها صلى الله عليه وسلم في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين، وكانت سيرة النبي صل الله عليه وسلم حافلة بكل ما هو خير، وفي قتنا الحاضر نحن نحتاج إلى النظر والتأمل في حياة النبي صل الله عليه وسلم، إذ إن الأمة لا يمكن أن تصل إلى الصلاح إلا بإتباع ما كان في الطريق التي كان عليها النبي صل الله عليه وسلم.
 
 
وأكدت أن الهجرة النبوية مكة المكرمة إلى المدينة المنورة أهم حدث في الحركة الدعوية في تاريخ المسلمين، حيث كانت أساساً ومنطلقاً لقيام الدولة الإسلامية، وتمكنت من خلاله من توسيع دائرة الدعوة على اعتبار أن رسالة النبي - صل الله عليه وسلم - رسالة عالمية، لافتة أن هناك شخوص بارزة في الهجرة النبوية وهم: علي بن أبي طالب مكث رضي الله عنه في فراش النبي بأمر منه.
 
 
وعبد الله بن أريقط الذي أستأجره أبو بكر ليدلهما على الطريق، وعبدالله بن أبي بكر كان يأتي بأخبار مكة، وأسماء بنت أبي بكر كانت تأتي بالطعام إلى رسول الله وأبي بكر، وعامر بن فهيرة أمره أبو بكر الصديق بأن يرعى غنمه، وسراقة بن مالك فقد خرج من مكة متقفيًا أثر رسول الله صل الله عليه وسلم.
 
 
وعندما وجده وطلب منه كتاب الأمان عاد إلى مكة ولم يخبر قريشاً بمكان رسول الله صل الله عليه وسلم، مشيرة إلي أهم الدروس المستفادة من الهجرة النبوية ومن بينها الأخذ بالأسباب ثم التوكل على الله، والتخطيط الجيد. واختيار الصديق، والثبات وتحمل الصعاب والصبر واليقين بالله.
google-playkhamsatmostaqltradent