إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club

الصفحة الرئيسية
رئيس جامعة السويس يشهد إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club
 
 
السويس - حسين بيومي
 
 
شهد الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس فعاليات حفل إطلاق برنامج هواوي للمحترفين HCIP Club بحضور السيد مابن رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة هواوي، والأستاذ الدكتور رضا الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس، والدكتورة أسماء سراج الدين رئيس أكاديمية هواوى مصر.
 
 
وبدأ الحفل بكلمة رئيس قطاع تطوير الأعمال بشركة هواوي رحب فيها بالحضور، مشيداً بالشراكة مع جامعة السويس طوال السنوات الخمس السابقة والتي أثمرت عن تخريج أكثر من ٥٠ من منسوبي جامعة السويس بشهادة محترف وأكثر من ١٠٠ دارس تمكن من إجتياز المستوى الابتدائي من التدريب.
 
 
ومن جانبه أعرب رئيس جامعة السويس عن سعادته الكبيرة بالتواجد في هذا الحفل الذي يدشن فيه نادي هواوي للمحترفين لمجموعة من أبنائنا النابهين ممن تمكنوا من تحقيق هذا المستوى الراقي في مسابقات أكاديمية هواوي، الأمر الذي يمثل خطوة جديدة في مسيرة التميز والإبتكار التي تسعى جامعة السويس إلى تعزيزها بين طلابها.
 
 
وأشاد "حنيجل" بجهود أكاديمية هواوي في تنظيم مسابقات وأحداث وفعاليات تمنح أبنائنا الطلاب منصة دولية للمنافسة الصحية وتبادل الأفكار، حيث التمكين على تعزيز معرفتهم ومهاراتهم العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأوضح رئيس الجامعة أن التعاون المثمر مع أكاديمية هواوي كشريك إستراتيجي يؤكد على التزامنا بتوفير أفضل فرص التدريب والتأهيل لطلابنا وإعدادهم لمواكبة متطلبات سوق العمل وتمكينهم من المنافسة فيه على المستوى المحلي والدولي.
 
 
وواصل رئيس جامعة السويس أن الاشتراك في مثل هذه الأنشطة يأتي في ضوء تكليفات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الذي يؤكد دائماً على استمرار دعم الدولة لقطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتباره أحد اللبنات الأساسية للتنمية، حيث شهد هذا القطاع طفرة تنموية كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية.
 
 
وأثبت هذا القطاع أنه الأكثر مرونة في مواجهة مختلف التحديات الأمر الذي أدى إلى دفع تلك المؤشرات إلى زيادة جاذبية مصر للمستثمرين وتمكين الشركات المحلية وتشجيع إنشاء أعمال جديدة، ودعم التوسع في التقنيات عالية القيمة وخلق المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن، كما أشار رئيس الجامعة إلى الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتي تسعى لتحقيق ٧ محاور أساسية.
 
 
هي: "التكامل ـ والتخصصات المتداخلة ـ والتواصل ـ والمشاركة الفعالة ـ والاستدامة ـ المرجعية الدولية ـ وريادة الأعمال والابتكار"، لابد من توافر أرضية قوية متماسكة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا ليحدث التكامل المنشود الذي يصل إلى توفير فرص حقيقية وجادة لأبنائنا للمنافسة بقوة في سوق العمل، وأكد رئيس الجامعة مع العضو المنتدب لشركة هواوي لتدعيم أواصر التعاون بين الجامعة وشركة هواوي بدعم كلية الحاسبات والمعلومات بتطوير المعامل وإستثمار المواهب الشابة من طلاب الجامعة.
 
 
وذلك من خلال بروتوكول التعاون والزيارة القريبة للجامعة للوقوف علي الوضع الراهن والرؤية المستقبلية لدعم المعامل والأجهزة لكليات الحاسبات وكذلك رؤية مستقبلية لدعم التكنولوجيا لكليات الهندسة وهندسة البترول والتكنولوجيا والتعليم والعلوم، عقب ذلك قام السيد "ما بين" بإهداء درع أكاديمية هواوي لـ الأستاذ الدكتور رئيـس الجامعة، وقاما بتكريم الفائزين من الطلاب والمدربين خلال الفترة السابقة من منسوبي جامعة السويس.
 
 
كذلك تكريم الأستاذ الدكتور ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة السويس، والأستاذ الدكتور رضا الخريبي عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، كما تم تكريم كل من أحمد عثمان المدرس المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات، وإسلام عبدالفتاح المعيد بالكلية بصفتهما مدربين محترفين"HCIP" في أكاديمية هواوي بجامعة السويس.
 
 
وحرص رئيس جامعة السويس على الاستماع لعدد من الجلسات تضمنت محاضرة عن شبكات الجيل الخامس 5G ومحاضرة عن الحوسبة السحابية ومطورين سحابة هواوي، وألقيت محاضرة عن البنية التحتية والأجيال القادمة لمراكز البيانات لهواوي.
google-playkhamsatmostaqltradent