إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024

نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024

..والنقيب العام يبدي استياؤه من هذا التصرف

م. حماده تغيان، ممثل شعبة تعدين وفلزات يصحح الخطأ مع وكيل النقابة.. ووعد برد الإعتبار 

م. محمد خالد أول دفعة تعدين: تم تجهيز كشوف بالاسماء المراد تكريمها قبل حفل التكريم ب ٤ أيام ولم يتم دعوتنا 

أسيوط- محمد فؤاد الطللي 

في سابقة لم تحدث من قبل على مر تاريخ نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط تم تجاهل عن عمد عدم تكريم أوائل دفعة فلزات وتعدين خريجي دفعة 2024 كلية الهندسة جامعة أسيوط وذلك من قبل نقيب المهندسين وبعض أعضاء مجلس إدارته ويعد.هذا التصرف أمر فاضح وسقطة قوية في سجل نقابة المهندسين بأسيوط في الفترة الحالية.

وقال المهندس محمد خالد، الحاصل على المركز الأول في دفعة تعدين كلية الهندسة  بجامعة أسيوط أن المهندس الهيثم عبد الحميد، نقيب مهندسين أسيوط الفرعية . تجاهل عن عمد مقصود وغير مبرر عدم تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول خريجي دفعة 2024 كلية الهندسة بأسيوط وشاركه في ذلك د. وائل وكيل النقابة والمسؤول عن إعداد كشوف الأسماء المراد تكريمها . سائلاً مستغرباً يعني إيه تقام حفلة في نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط لتكريم المتفوقين في جميع أقسام كلية الهندسة عدا طلاب قسم هندسه التعدين والفلزات ، لما القصد في تجاهل هذا القسم العريق  أهي عنصرية من منسقي هذا الحفل أم ماذا ، وعندما تواصلت مع أحد أعضاء النقابه قالوا بأننا نكرم أوائل الأقسام اللي حاصلين علي تقدير عام إمتياز فقط، علماً بأن قسم هندسه التعدين والفلزات لم يسبق لأحد من أوائل الخريجين منذ السنوات الأربع الماضية قد حصل على تقدير إمتياز ، بل كانت تقديراتهم جيد جداً ، وعلي الفور تواصلت مع م/حمادة تغيان عضو مجلس الإدارة مقعد التعدين والفلزات وقال لي أنه منذ ٤ أيام مضت تمت مناقشه هذه المشكله مع رئيس قسم التعدين والفلزات بجامعه أسيوط أ.د جمال يحيي و الدكتور وائل وكيل النقابه والمسؤل عن إعداد كشوف الأسماء المراد تكريمهم وأوضح د. جمال يحيي أن التكريم لابد وأن  يكون لأوائل الدفعات بغض النظر عن التقدير سواء جيد جداً أو إمتياز ووافق د. وائل أمامنا علي ذلك. ولكن فوجئت بعدم الاتصال بنا لإخبارنا بميعاد التكريم من قبل النقابه ولم يتم تكريم اوائل قسم هندسه التعدين والفلزات ، أيعقل هذا ،هل النقابه دورها تلغي قسم كامل وتتجاهله في التكريم أم ماذا؟

 ووجه خالد رسالة إلى مهندسي أسيوط وأعضاء مجلس النقابة مفادها أن عدم تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول أمر مؤسف وعمل غير أخلاقي ومهني وخاصة عندما يصدر من ممثل مهندسي أسيوط ويشغل منصب نقيب المهندسين. وأوضح المهندس خالد أنه تواصل مع الدكتور مهندس حماده تغيان عضو مجلس الإدارة ممثل شعبة تعدين وفلزات .والذي أبدى استياؤه من هذا العمل الغير مبرر والذي لا يجب أن يصدر من شخصية مسؤولة وعلى رأس هرم النقابة الفرعية. وجاءت الأحداث تباعاً وتنقلها لكم كما كتبها وقالها  المهندس محمد خالد أول دفعة تعدين 2024 .

وقال المهندس أحمد عوني مكادي على صفحته الشخصية. أن عدم تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات خلق جواً من الكره وزرع الفتنة بين الخريجين وكذلك بين جميع الطلبة والطالبات بالجامعة وسوف يتسبب ذلك في حدوث مشاكل مستقبلية في الجامعة وهذا يعد أمر في غاية الخطورة تسبب فيه صانعي قرار عدم التكريم والقائمين على رئاسة النقابة 

ووجه مكادي انتقاداته قائلاً .. لا تجعلوا انتخاباتكم المستقبلية تؤثر سلباً على مسيرة العمل بالجامعة ، ولا تراهنوا أو تزايدو علي انتماءنا وحبناً لنقابتنا ، ولا تضخوا السم في  عقول الشباب سواء طلبة أو خريجي هندسة. وأن الظلم ظلمات  فاتقوا الله.

إيماءاً لما حدث أثناء تكريم أوائل كلية هندسة أسيوط وتعمد تجاهل أوائل شعبة تعدين وفلزات من قبل نقيب مهندسين أسيوط وبعض أعضاء المجلس بإدعاء أنه تم تكريم حملة الإمتياز فقط في حين إتضح لاحقاً تكريم بعضاً من مهندسي كهرباء وميكانيكا بتقدير جيد جداً مما يظهر التعنت ضد شعبة تعدين وفلزات وبصفتي أول دفعة تعدين 2024 تواصلت مع الدكتور المهندس /حماده تغيان عضو مجلس نقابة مهندسين أسيوط وممثل شعبه تعدين وفلزات لتوضيح الأمر والذي أبدي سيادته اهتمامه بالموضوع وإستيائه مما حدث حيث أنه قد صحح هذا اللغط مع د/ وائل وكيل النقابه في وجود م/ عاشور المسؤولان علي تجهيز كشوفات بالاسماء المراد تكريمها قبل حفل التكريم ب ٤ ايام ورغم ذلك لم يتم دعوتنا ..

وقد وعدني الدكتور مهندس حمادة تغيان بتكريمي ورد الإعتبار وإن كان معنوياً. وبالفعل فوجئت بتليفون من المهندس حماده  للقاء والذهاب إلي نقيب المهندسين العام  م/طارق النبراوي،  والذي عند الوصول استقبلنا أحسن استقبال وأبدي إندهاشه مما حدث وأشعرني فعلاً أن النقابة هي بيت المهندس والنقيب العام هو ملاذ وسند لكل المهندسين .

كل الشكر للسيد الدكتور المهندس حماده تغيان عضو مجلس شعبة تعدين و بترول وفلزات  

المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين العام

أ. د. أحمد البدوي وكيل نقابة المهندسين المصرية.

جدير بالذكر أن نقابة مهندسين أسيوط الفرعية  كان قد ترأسها قبل الفترتين السابقة والحالية المهندس عبد الحكيم عليان رحمة الله عليه والذي كان - خلال فترة عمله - شخصية ذات قيمة وقامة وله هيبة ولسان عطر رطب وصاحب حكمة وفكر عالي وكان رجل إدارة بكل ما تحمله الكلمة من معاني، كان شخصية قوية  محبوبة من الجميع.  عليه رحمة الله الواسعة .

نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024
نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024
نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024
نقيب مهندسين أسيوط يتعمد تجاهل تكريم أوائل شعبة تعدين وفلزات وبترول دفعة 2024

google-playkhamsatmostaqltradent