recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

الدكتور وليد الدالي يوضح طرق علاج أمراض الأوعية الدموية وأهمية الوقاية منها

الدكتور وليد الدالي يوضح طرق علاج أمراض الأوعية الدموية وأهمية الوقاية منها
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
صرح الدكتور وليد الدالي، أستاذ واستشاري الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، بأن أمراض الأوعية الدموية تشكل خطرًا صحيًا كبيرًا، خاصةً مع زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب والسكري. وأوضح أن أبرز هذه الأمراض تشمل تصلب الشرايين، والدوالي، والتجلطات الوريدية، والتي قد تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل السكتات الدماغية أو بتر الأطراف في الحالات المتقدمة.
 
 
وأضاف الدكتور الدالي أن العلاج يعتمد على درجة تقدم الحالة، حيث تتراوح الخيارات بين العلاج التحفظي باستخدام الأدوية، أو التدخلات العلاجية الحديثة مثل القسطرة العلاجية، الليزر لعلاج الدوالي، والجراحات الدقيقة. وأكد أن الاكتشاف المبكر للحالات يمكن أن يساهم في العلاج الفعال ويحد من المضاعفات، وفيما يخص الوقاية، شدد الدكتور الدالي على ضرورة اتباع نمط حياة صحي يشمل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
 
 
تناول غذاء متوازن غني بالألياف والفيتامينات، التوقف عن التدخين، وضبط مستوى السكر والضغط. كما نصح بضرورة الفحص الدوري خاصة للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة، لتفادي تفاقم المشاكل الصحية المرتبطة بالأوعية الدموية، وأوضح أن هذه الإجراءات الوقائية تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية والوقاية من الأمراض المرتبطة بها.
google-playkhamsatmostaqltradent