recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محمد ناجي: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة مصر العالمية

محمد ناجي: مشاركة الرئيس السيسي في قمة البريكس خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة مصر العالمية
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
أشاد محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس المنعقدة في مدينة قازان الروسية، معتبراً هذه المشاركة تأكيداً لدور مصر الحيوي في صياغة النظام الاقتصادي والسياسي العالمي الجديد. 
 
 
وقال محمد ناجي زاهي أن هذه القمة تمثل منصة مهمة للتعاون بين الدول الناشئة، وأن حضور الرئيس السيسي يعكس رؤية مصر العميقة في تعزيز الحوار والتنسيق بين دول الجنوب لمواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية المعقدة.
 
 
وأضاف محمد ناجي زاهي إن الرئيس السيسي يطرح خلال هذه القمة رؤية شاملة لمستقبل التعاون الدولي، تستند إلى ضرورة إصلاح النظام المالي العالمي بما يعزز من قدرات الدول النامية، خاصة في ظل التأثيرات السلبية المتزايدة للصراعات الدولية على التنمية الاقتصادية، ومصر تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق توازن عالمي جديد يضمن توزيعاً أكثر عدالة للثروة والفرص الاقتصادية، ويعزز من مكانة الدول النامية في صنع القرار العالمي.
 
 
وأوضح محمد ناجى زاهي أن هذه القمة تأتي في وقت يتزايد فيه الاهتمام الدولي بتعزيز التعاون جنوب - جنوب، مشيراً إلى أن مشاركة مصر في "بريكس بلس" تفتح آفاقاً جديدة للشراكات الاقتصادية والتنموية بين مصر والدول الأعضاء في التجمع، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز دور مصر كمركز إقليمي للتجارة والاستثمار.
 
 
وفيما يتعلق بالقضايا الدولية، أكد زاهي أن الرئيس السيسي يضع على طاولة النقاش القضايا الأكثر إلحاحاً، مثل تغير المناخ والتحديات البيئية، التي تعد من أولويات الأجندة الدولية، فمصر لديها رؤية واضحة لحماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، والرئيس السيسي يدعو دائماً إلى دعم هذه الجهود من خلال التعاون الدولي والتمويل الموجه للدول النامية للتعامل مع تحديات المناخ.
 
 
وأشاد زاهي بموقف مصر الراسخ بشأن الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن الرئيس السيسي يعكس في هذه القمة التزام مصر الثابت بالحفاظ على استقرار المنطقة ومنع التصعيد الإقليمي. "مصر تعمل بلا كلل من أجل تهدئة النزاعات والحيلولة دون تحولها إلى حروب مدمرة تهدد مستقبل شعوب المنطقة. هذه الجهود ليست فقط لصالح الأمن الإقليمي، بل أيضاً لصالح الأمن والسلم العالميين".
 
 
وفي الختام، شدد زاهي على أن مشاركة مصر في قمة البريكس تعكس رغبة قوية في تعزيز دورها القيادي على الساحة الدولية، من خلال تبني رؤية اقتصادية وسياسية متوازنة تسعى لتحقيق مصالح الشعوب النامية وتعزيز التنمية المستدامة. "مصر تسير بخطى ثابتة نحو مستقبل يعزز من قدرتها على مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية العالمية، ويؤكد دورها المحوري في النظام العالمي الجديد".
google-playkhamsatmostaqltradent