recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يصل إلى مطار القاهرة الدولي

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يصل إلى مطار القاهرة الدولي
 
 
كتب - يوسف جلال
 
 
في إطار تعزيز التعاون الإقليمي والعلاقات الثنائية، يقوم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بجولة شرق أوسطية تشمل جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان. وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى بحث القضايا المشتركة والتحديات التي تواجه المنطقة.
 
 
تعتبر مصر محطة هامة في هذه الجولة، حيث تجمع البلدين علاقات تاريخية وروابط قوية في مختلف المجالات. ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس تبون بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي لبحث التعاون الثنائي ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل التنمية الاقتصادية والأمن الإقليمي، خاصة في ضوء الأوضاع في العالم العربي.
 
 
وسيتوجه الرئيس تبون أيضاً إلى سلطنة عمان، التي تمثل شريكاً استراتيجياً هاماً للجزائر في منطقة الخليج العربي. من المنتظر أن تتناول الزيارة تطوير التعاون في مجالات الطاقة والتجارة، بجانب تعزيز الحوار حول القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.
 
 
تعكس هذه الجولة سعي الجزائر إلى تعزيز دورها الإقليمي والتعاون مع دول الشرق الأوسط لمواجهة التحديات المشتركة، وترسيخ علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تساهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.
google-playkhamsatmostaqltradent