recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محافظ الدقهلية ونائبه يشهدان ورشة عمل بعنوان سلامتك تهمنا بتنظيم مديرية العمل بالدقهلية

الصفحة الرئيسية

محافظ الدقهلية ونائبه يشهدان ورشة عمل بعنوان سلامتك تهمنا بتنظيم مديرية العمل بالدقهلية
 
 
كتبت - مني الحديدي
 
 
شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية والدكتور احمد العدل نائب محافظ الدقهلية منسق مبادرة بداية بالمحافظة الجلسة الافتتاحية لورشة العمل التي نظمتها مديرية العمل بالدقهلية تحت عنوان "سلامتك تهمنا"، بإشراف ومتابعة المستشار احمد رجائي وكيل وزارة العمل بالدقهلية، وبالتنسيق مع قطاع الحماية المدنية والإسعاف.
 
 
وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "بداية للتنمية البشرية بداية جديدة لبناء الإنسان"بالمحافظات المصرية، وبالتنسيق والتعاون مع السيد الوزير محمد جبران وزير العمل، واستهدفت ورشة العمل تفعيل تنفيذ إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمصانع والشركات بنطاق المحافظة وذلك بإشراف ومتابعة المستشار احمد رجائي وكيل وزارة العمل بالدقهلية وحضور ك. عبد الحميد الهنداوي عميد معهد السلامة والصحة المهنية سابقا.
 
 
والدكتور احمد عبدالعاطي ممثل هيئة الإسعاف المصرية وأ.د نبيل شلبي الخبير الدولي في رياده الأعمال والنقيب محمد نور ممثلا عن الحماية المدنية والأستاذ احمد طه من هيئة الإسعاف وقيادات مديرية العمل ومسئولي السلامة والصحة المهنية والإسعاف والحماية المدنية بالدقهلية ولفيف من ممثلي الشركات والمصانع الكبري علي مستوي المحافظة.
 
 
وفي بداية الجلسة اكد اللواء"مرزوق" أن موضوع ورشه العمل من الموضوعات الهامة التي تمس حياة المواطنين والعاملين في كل القطاعات علي مستوي المحافظة وطالب سيادته بضرورة الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية بالمنشآت والمصانع وكافة المصالح باعتبارها احد اهم ركائز حماية الأرواح والممتلكات والحفاظ علي مقدرات الدولة.
 
 
وأشار اللواء "مرزوق" لأهمية أن تتضمن فاعليات ورشة العمل تغيير المفاهيم بشأن الوظائف وذلك من خلال التشجيع علي نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وعدم انتظار الوظيفة الحكومية وقال اللواء "مرزوق" للشباب "لا توجد قصة نجاح إلا وخلفها قصة كفاح" مشيرا إلى أن هناك نماذج لرجال أعمال ناجحين وشرفاء أمثال المرحوم الحاج "محمود العربي" وغيره الكثير والكثير في وطننا العزيز لهم دورهم البارز في إتاحة فرص العمل الكريم للشباب في كافة المجالات.
 
 
وأضاف اللواء "مرزوق" إنني احترم طموح الشباب ولكن يجب أن يكون هذا الطموح مرهونا بالكفاح والصبر وبذل الجهد والاقتداء بالنماذج الناجحة من رجال الأعمال في المجتمع المصري، وفي ذات السياق اكد سيادته ضرورة تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم والمساندة لذوي الهمم لما لهم من حق علينا بموجب الدستور وأشار إلى أن الرئيس السيسي هو الداعم الأول لهم وفي عهده وبرعايته تقدم لهم أجهزة الدولة كل العناية والرعاية في كافة المجالات.
 
 
وخلال كلمته ثمن اللواء "مرزوق" الجهود الكبيرة التي يبذلها مرفق الإسعاف في مصر بشكل عام وفي الدقهلية بصفة خاصه ووجه أيضا الشكر والتقدير لقطاع الحماية المدنية لدوره البارز والأصيل في إنقاذ الأرواح والممتلكات أوقات الأزمات، وفي نهاية كلمته قال اللواء" مرزوق" أن الهدف الكبير من هذه المبادرة "بداية" للتنمية البشرية هو ضرورة أن يستشعر المواطن أهميته لدي أجهزة الدولة بتحقيق مطالبه ليترسخ في داخله الانتماء لهذه البلد الغالية علينا جميعا.
 
 
وبدأت أعمال ورشة العمل بعزف السلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الأستاذ مجدي زغلول، وألقى المستشار احمد رجائي وكيل وزارة العمل بالدقهلية كلمة افتتاحية تحدث خلالها عن المحاور الأساسية لورشة العمل التي تركزت في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية والتوسع في التدريب ورعاية ذوي الهمم كما تضمن برنامج ورشه العمل إلقاء محاضرات عن مخاطر بيئة العمل وريادة الإعمال وأنواع الحرائق وطرق مكافحتها والإسعافات الأولية.
google-playkhamsatmostaqltradent