recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

افتتاح حملة أسبوع الهلال الأحمر بالجامعات

الصفحة الرئيسية

افتتاح حملة أسبوع الهلال الأحمر بالجامعات
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
افتتح صباح اليوم أ.د. أشـرف حنيجـل رئيـس الجامعة فعاليات أسيوع الهلال الأحمر بالجامعات، التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس بحضور أ.د. إيهاب شحاتة عميد كلية التربية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، كذا بحضور العميد أ.ح. محمد وهيدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالسويس مهندسة فوزية عبدالله مدير جمعية الهلال الأحمر بالسويس.
 
 
وفي كلمته دعى رئيس الجامعة الحضور للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادثة أوتوبيس جامعة، ثم أعرب سيادته عن ترجيبه وكافة منسوبي الجامعة بتنظيم هذه الندوة التي افتتاح المبادرة الطموحة "بأيدك تنقذ حياة" التي تحظى برعاية السيدة الفاضلة حرم فخامة السيد رئيس الجمهورية.
 
 
وأشار "حنيجل" إلى أن هذه الجهود المتواصلة تأتى ضمن التزام الهلال الأحمر المصري بتعزيز صحة وسلامة المجتمع، وتوسيع نطاق التأثير الإيجابي للمبادرة، والتي تستهدف تقديم دورات تدريبية في مجال الإسعافات الأولية إلى الرائدات الاجتماعيات، لإكسابهن المهارات لتقديم الخدمة الإسعافية الصحيحة، ونقلها لأفراد مجتمعاتهن مما يساهم في تقليل مضاعفات الإصابة وإنقاذ حياة المصابين. 
 
 
ثم أوضح رئيس الجامعة على أن الهلال الأحمر المصري يقدم خدماته منذ أكثر من 100 عام العديد والعديد من الخدمات للمجتمع المصري، حيث يعتبر واحدا من أقدم الجمعيات في مصر، ومنذ بدايته وحتى يومنًا هذا كان الهلال الأحمر المصري حاضرًا بمتطوعيه وقياداته كجهاز مساند في السلطات العامة في أوقات الأزمات والكوارث وفي كل الفترات الحرجة التي مرت بها مصر والمنطقة.
 
 
وقد ثمن "حنيجل" هذا الدور مشيرا إلى أنه ليس بغريب أن تحظى كافة أنشطة هذه الجمعية بتقدير جميع طوائف أبناء الشعب المصري، الذي يقدر كبيره وصغيره جهود جمعية الهلال الأحمر في مختلف الظروف لتقديم خدمة صحية مميزة لأبناء مصر، موجها التحية لكافة العاملين بالهلال الأحمر المصري، كما وجهةالدعوة لطلاب الجامعة للتطوع في أنشطة الجمعية المتميزة.
 
 
ثم أكد سيادته على أن جامعة السويس وبما تملك من إمكانات وقدرات مادية وبشرية على استعداد للتعاون مع أهداف مبادرتكم الطموحة التي تستهدف نشر قدر كبير من الوعي الصحي بين أبناء مصر، وكانت المهندسة فوزية عبدالله قد ألقت كلمة في أية الندوة أعربت فيها عن خالص تقديرها وجميع أعضاء جمعية الهلال الأحمر للجامعة ولرئيسها على كم الدعم والتشجيع لتنفيذ هذه الحملة، ثم تحدث العميد محمد وعيدي مثمنا التعاون المستمر بين مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس والجامعة في مختلف المناسبات والأحداث.
google-playkhamsatmostaqltradent