recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" داخل قرية العتمور بكوم أمبو

الصفحة الرئيسية

محافظ أسوان يتابع تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" داخل قرية العتمور بكوم أمبو
 
 
أسوان - محمد فتحي
 
 
تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تنظيم فعاليات الأسبوع التاسع لبرنامج "وعي" للتوعية المجتمعية والتي استهدفت أهالي قرية العتمور قبلى بمركز كوم أمبو تحت عنوان " مناهضة ختان الإناث وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع".
 
 
وذلك بحضور الدكتورة رباب يحيى مدير برامج التخطيط والمتابعة والمشاركة المجتمعية بوزارة التنمية المحلية، وشوقي مصطفى رئيس مركز ومدينة كوم أمبو، وخالد عبد الجليل مسئول المشاركة المجتمعية بوحدة المحافظة والمشرف العام على البرنامج، وبمشاركة ممثلي الأزهر الشريف والأوقاف وغيرها من الجهات المعنية.
 
 
وقد وجه الدكتور إسماعيل كمال بتكثيف الجهود والدعم اللازم لمواصلة فعاليات وأنشطة هذا البرنامج الحيوي والذي يتم تنفيذه برعاية وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) من أجل تحقيق تنمية محلية مستدامة ورفع الوعى والثقافة لدى المواطنين بمختلف القرى والنجوع وخاصة المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).
 
 
ومن جانبها قدمت الدكتورة رباب يحيي شكرها للدعم الذي تقدمه محافظة أسوان لإنجاح فعاليات برنامج "وعي" بمختلف المراكز والمدن، مؤكدة على حرص الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية على وصول ندوات التوعوية لكافة فئات وشرائح المجتمع من أجل تغير وتصحيح بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة المنتشرة.
 
 
فضلاً عن مواجهة عدد من القضايا والتحديات المجتمعية الحالية، وهو الذي يتجسد في الاهتمام بتدريب وتأهيل الكوادر البشرية من القيادات المحلية حيث يتم تنظيم ورش العمل والدورات التدريبية التي وفرتها الوزارة بالمحافظات بالتعاون مع المجتمع المدني لتحقيق ذلك على الوجه الأكمل.
google-playkhamsatmostaqltradent