إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

محافظ أسوان يقدم شكره لوزارات البيئة والتنمية المحلية للتسليم النهائي للمدفن الصحي

الصفحة الرئيسية

محافظ أسوان يقدم شكره لوزارات البيئة والتنمية المحلية للتسليم النهائي للمدفن الصحي
 
 
أسوان - محمد فتحي
 
 
قدم اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان شكره لوزارات البيئة بقيادة الدكتورة ياسمين فؤاد، والتنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض على نجاح الوزارتين في القيام بالتسليم النهائي للمدفن الصحي بمدينة إدفو بتكلفة إجمالية وصلت لحوالي ٢٠ مليون جنيه.
 
 
مشيداً بالدور الذي قامت به اللجنة المختصة من وزارات البيئة، والتنمية المحلية والدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع، والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة أسوان لتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن منظومة المخلفات التي يتم تنفيذها بالمحافظات.
 
 
وكانت قد أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن المدفن يعمل بالطاقة الشمسية لإنارة المباني واستخدام الميزان وباقي احتياجات المدفن الأخرى من الكهرباء، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرة إلى أن المدفن يقع على مساحة 5 فدان وهو عبارة عن خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح.
 
 
وتم تأمينها بسور من الدبش وبوابة حديدية، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل منها غرفة أمن، غرفة للمولدات تحتوي على عدد 2 مولد كبير ولوحة توزيع رئيسية وأعمدة إنارة وخزانات للمياه بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود ومغسلة سيارات.
 
 
فضلاً عن شبكة مواسير لتجميع سائل الرشح ومحاطة من الخارج بزلط ريب راب كما أن بحيرة تجميع السائل مبطنة من الداخل بالخرسانة العادية ومحاطة من الخارج بزلط الريب راب ويحاط بالمدفن شبكة طرق خدمية حول الخلية والبحيرة، بينما أشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أن محافظة أسوان شهدت تنفيذ عدد من المشروعات ودعم احتياجات المحافظة فيما بخص ملف النظافة.
 
 
موضحة بأنه تم توريد معدات المحطة الوسيطة المتحركة بمنطقة العلاقي بأسوان بتكلفة بلغت (15.3) مليون جنيه، كما تم رفع التراكمات التاريخية في منطقة المحمودية بتكلفة بلغت 16 مليون جنيه وبذلك يبلغ حجم الاستثمارات المُقدمة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات بمحافظة أسوان 51.3 مليون جنيه.
google-playkhamsatmostaqltradent