recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محافظ جنوب سيناء يستعرض فرص الاستثمار خلال لقاء مع احد كبار المستثمرين الإيطاليين

الصفحة الرئيسية

محافظ جنوب سيناء يستعرض فرص الاستثمار خلال لقاء مع احد كبار المستثمرين الإيطاليين
 
 
كتب - يوسف جلال
 
 
بمحافظة جنوب سيناء، استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ السيد “أوجينيو برياتوني”، أحد كبار المستثمرين و مالك مجموعة فنادق دومينا كورال باي، بحضور المستشار القانوني للمجموعة وليد زكريا. استعرض اللقاء استراتيجية التنمية الشاملة للمحافظة وفرص الاستثمار المتاحة، بما يشمل مشاركة القطاع الخاص كشريك أساسي في مشروعات التنمية.
 
 
تطرق اللقاء إلى خطة التنمية التي اعتمدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي قسمت المحافظة إلى خمسة قطاعات تنموية تستفيد من ميزاتها الفريدة: قطاع رأس سدر لاستقبال السياحة الداخلية، قطاع أبو زنيمة وأبو رديس لدعم الصناعات المعدنية والبترولية، قطاع سانت كاترين كوجهة دينية وتاريخية، قطاع شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة، وقطاع نويبع كمركز لوجستي للتصدير والنقل إلى أوروبا.
 
 
وأكد المحافظ خلال اللقاء أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية، مع الإشارة إلى الخطة المصرية للوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2030، وأهمية أن تكون لجنوب سيناء مساهمة عادلة في هذا الهدف عبر تحسين الخدمات السياحية والترويج المكثف للمحافظة مشيدا بجهود المستثمرين ومنهم مجموعة دومينا كورال باي التي تعد من أقدم وأكبر المنتجعات في المحافظة ويعمل بها أكثر من 1500 موظف من مختلف أنحاء الجمهورية.
 
 
كما شمل اللقاء استعراض الرؤية الشاملة للتنمية العمرانية والاستدامة، و مقترحات لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة بشرم الشيخ، وتناول الأهداف الدولية للتنمية المستدامة عبر قطاعات البيئة، الاقتصاد، والثقافة وفرص مشاركة المستثمرين الإيطاليين في إدارة مشروعات الاستثمارية والسياحية في مدينة سانت كاترين والتي تشمل جهود التنمية بها ٢٢ مشروعا خلال المرحلة الأولي.
 
 
ومن جهته، أبدى السيد برياتوني إعجابه بأفكار المحافظ، معبراً عن تقديره للتركيز على التنمية المستدامة وتعزيز فرص الاستثمار بالمحافظة وأعلن عن الانبهار بالتخطيط الاستراتيجي للمحافظة في جميع القطاعات السياحية والاستثمارية، خاصة المشروعات التنموية في سانت كاترين.
 
 
واختتم اللقاء بمناقشة مقترح المحافظ لدعوة عدد من السفراء على دفعات متتالية للترويج لمشروع التجلي الأعظم في سانت كاترين، وتنظيم أحداث دولية للترويج السياحي بشرم الشيخ. وقرر المحافظ تشكيل لجنة مصغرة مشتركة مع مجموعة دومينا كورال باي لوضع خطوط التعاون والترويج للمقاصد السياحية بالمحافظة.
 
 
وشهد فندق دومينا كورال باي بالأمس الإعلان من قبل الاتحاد الأفروآسيوي عن اختيار مدينة سانت كاترين كعاصمة للأديان، في خطوة تهدف إلى تسليط الضوء على مكانة المدينة التاريخية والدينية. يعكس هذا الإعلان أهمية سانت كاترين كمركز عالمي للتسامح والتعايش بين الأديان السماوية، ويأتي في إطار رؤية محافظة جنوب سيناء لتعزيز السياحة الدينية والثقافية وجذب الاستثمارات لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.
google-playkhamsatmostaqltradent