recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

وحدة القسطرة القلبية بمستشفي السويس العام تواصل تدخلاتها الناجحة

الصفحة الرئيسية

وحدة القسطرة القلبية بمستشفي السويس العام تواصل تدخلاتها الناجحة
 
 
السويس - السيد أنور
 
 
في إطار المبادرات الرئاسية بمحافظة السويس، وتنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، واللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس، وتعليمات الأستاذ الدكتور أحمد سعفان مساعد الوزير لشؤون المستشفيات ودكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، تواصل وحدة القسطرة القلبية تدخلاتها الناجحة,
 
 
حيث صرح الدكتور محمد شريف داوود وكيل وزارة الصحة بالسويس، أن فريق عمل الوحدة تمكن من إجراء 218 حالة قسطرة قلبية ما بين تشخيصه وعلاجية وتركيب دعامات وخروج جميع المرضي بصحة جيدة، ويهنئ وكيل وزارة الصحة لأطباء الوحدة لنجاحهم في إجراء وعلاج حالات تعاني من انسدادات مزمنة بالشرايين التاجية.
 
 
حيث تعد تقنية "CTO -PCI" لعلاج حالات الانسداد المزمن للشرايين التاجية يمثل فرصة كبيرة لتحسين حياة المرضى، مؤكدًا أن وزارة الصحة تعمل جاهدا في الابتكار والتطوير المستمر والوقوف على آخر المستجدات العلمية العالمية وإدخال التقنيات الحديثة والمتطورة في كافة التخصصات الطبية لا سيما التخصصات الدقيقة كأمراض القلب، مع التزامها التام بتحقيق أعلى مستويات الجودة والرعاية للمرضى.
 
 
كما أوضح "داوود" بأن وحدة القسطرة قامت مؤخراً بتكثيف تدخلاتها الطبية بهدف القضاء على قوائم الانتظار وبالفعل نجحت في ذلك ،وتعمل الوحدة حالياً على الحالات الجديدة، مشيرا لامتلاك الوحدة أحدث التجهيزات الطبية بمشاركة نخبة من امهر استشاري وأخصائي القلب، وجديراً للذكر فإن الوحدة تنفذ جميع عملياتها مجاناً للمواطنين وعلى نفقة الدولة.
 
 
وتعد وحدة القسطرة القلبية من اهم التقنيات الجديدة التي تشهدها محافظة السويس من طفرة طبية كبيرة علي كافة المستويات لخدمة أهالي المدينة الباسلة، وبدوره يتقدم وكيل وزارة الصحة بخالص الشكر والتقدير لفريق وحدة القسطرة القلبية ولجميع الأطقم الطبية والإدارية وذلك تقديرا للجهود المبذولة من فريق العمل بقيادة الدكتور زكي مختار استشاري قلب تداخلي ورئيس قسم القلب، ومدير مستشفى السويس العام.
 
 
حيث أوضح سيادته بأنه قد نجح فريق جراحة العظام بمستشفي السويس العام من إجراء 350 عملية جراحية تتراوح ما بين تغير مفاصل صناعية وتركيب شرائح ومسامير ومناظير جراحية وغيرها من العمليات النادرة وبالغة الخطورة مع العلم بأن جميع الحالات تمت بنجاح وجميعها خرجت من المستشفي بصحة جيدة، وعلي صعيد قسم الجراحة العامة نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة من إجراء 320 حالة جراحية.
 
 
حيث لفت "داوود" عن ما تم إنجازه بمبني الطوارئ الجديد بمستشفى السويس العام منذ بداية تشغيله في شهر مايو الماضي هو نتاج للعمل والجهد المتواصل لمساعدة وإنقاذ المرضي وذلك في ضوء الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى السويس العام والتي كانت غير متاحة سابقا وأصبحت متاحة الآن علي يد مجموعة متميزة من أكفء الأطباء الجراحين من أبناء المحافظة.
 
 
هذا وتمتد الخدمة الطبية بالعيادات الخارجية بمختلف تخصاصتها حيث تراوح إجمالي التردد بالعيادات الخارجية من 1600 مريض يوميا، هذا بجانب استمرار الخدمة الطبية لأقسام العناية المركزة - وحدة الكلي الصناعي - بنك الدم - معامل التحاليل الطبية - قسم العلاج الطبيعي ومركز الأشعة التشخيصية.
 
 
فريق العمل وحدة القسطره القلبية: د. زكي مختار، د. محمد شعيب، د. محمد جابر، د. هشام مجدي، د. عمرو رجب، د. مصطفي الجوهري، فريق التمريض: أمل ناصر عبدالعاطي. أماني رمضان، ندا علي عطيطو ندا عبده توفيق، محمد احمد عبده. ولاء محمد السيد، نادية عوض فتحي يوسف سعد احمد، هدير اشرف متولي، الفنيين: شريف حسن، عبدالمنعم، حسام.
google-playkhamsatmostaqltradent