recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

الإعلاميين: إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق بسبب حلقة هدير عبد الرازق

الصفحة الرئيسية

الإعلاميين: إيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق بسبب حلقة هدير عبد الرازق
 
 
كتب - يوسف جلال
 
 
أصدر الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين، قرارا بإيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها، جاء قرار نقيب الإعلاميين استنادا على مخالفة «الخطيب» لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وأصدر الدكتور طارق سعده، نقيب الإعلاميين، قرارا بإيقاف ياسمين الخطيب واستدعائها للتحقيق معها.
 
 
جاء قرار نقيب الإعلاميين استنادا على مخالفة «الخطيب» لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.، كان المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين قد رصد خروقات مهنية في برنامج «شاي بالياسمين» المذاع على قناة النهار، تقديم ياسمين الخطيب.
 
 
ولم تكن هذه هي السابقة الأولى للخطيب فقد تم إيقافها قبل ذلك لممارستها النشاط الإعلامي بالمخالفة للقانون وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة، وشدد نقيب الإعلاميين على الزملاء ضرورة الالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني لتقديم رسالة إعلامية مهنية وهادفة لرفع درجات الوعي لدى المواطنين.
 
 
كما أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها لجمهورها عن عرض حوار مع البلوجر هدير عبدالرازق في برنامج «شاي بالياسمين»، وقررت الشبكة حذف الحلقة من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأضافت مجموعة قنوات النهار، في بيان، مساء الأحد، أنها فتحت تحقيقا في نشر محتوى الحلقة وتؤكد تمسكها بالقيم والعادات وهو النهج الذي تسير عليه منذ بدايتها.
google-playkhamsatmostaqltradent