recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

أكاديمية السادات تنظم ندوة تثقيفية حول التيسيرات الضريبية وأثرها على الاستثمار

الصفحة الرئيسية

أكاديمية السادات تنظم ندوة تثقيفية حول التيسيرات الضريبية وأثرها على الاستثمار
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، ووزير المالية، السيد أحمد كجوك، نظمت أكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالتعاون مع جمعية التشريع الضريبي ندوة تثقيفية بعنوان "حزمة التيسيرات الضريبية التي أعلنتها وزارة المالية وأثرها على الاستثمار". أقيمت الندوة يوم السبت 26 أكتوبر 2024 في مقر الأكاديمية بالمعادي، ضمن فعاليات الأكاديمية الهادفة إلى دعم المجتمع.
 
 
وشارك في الندوة عدد من القيادات البارزة، من بينهم الأستاذ شريف الكيلاني، نائب وزير المالية للسياسات والتطوير الضريبي، والأستاذة رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إلى جانب نخبة من المسؤولين بوزارة المالية ومصلحة الضرائب وأعضاء مجلس النواب والشيوخ وخبراء الاقتصاد والضرائب، وكذلك عمداء كليات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس.
 
 
تناولت الندوة حزمة التسهيلات الضريبية التي طرحتها وزارة المالية، والتي تهدف إلى تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال من خلال مواجهة التحديات الضريبية وتحقيق الشفافية والعدالة. وتضمنت الحزمة نظامًا متكاملًا للمعاملة الضريبية للمشروعات التي لا يتجاوز رقم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه، بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بهدف دعم هذه المشروعات وتشجيعها من خلال توفير معاملة ضريبية مبسطة، مما يساهم في تنشيط الاقتصاد وجذب رؤوس الأموال.
 
 
وشهدت الندوة حوارًا مفتوحًا أجاب فيه الضيوف على أسئلة واستفسارات الحضور حول النظام الضريبي الجديد. وفي ختام الفعالية، قدم الدكتور محمد صالح هاشم، رئيس الأكاديمية، دروعًا تكريمية لكل من الدكتور محمد أيمن عاشور، تسلمها عنه نائب وزير المالية، والأستاذ أحمد كجوك، إلى جانب الأستاذ شريف الكيلاني والدكتور رابح رتيب بسطا، تقديرًا لجهودهم.
google-playkhamsatmostaqltradent