recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محافظ أسوان يتفقد معرض سمبوزيوم أبو سمبل بمدخل معبدي رمسيس الثاني

الصفحة الرئيسية

محافظ أسوان يتفقد معرض سمبوزيوم أبو سمبل بمدخل معبدي رمسيس الثاني
 
 
أسوان - محمد فتحي
 
 
تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان معرض "سمبوزيوم أبو سمبل في عيون الفنانين" بقاعة الزوار بمدخل معبدي رمسيس الثاني، والذي يضم 32 لوحة فنية من أعمال الفنانين التشكليين المصريين.
 
 
وذلك في حضور المهندس حمدي سطوحي مساعد وزير الثقافة والمشرف على صندوق التنمية الثقافية، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والكاتب محمد ناصف القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى قيادات وزارات الثقافة والسياحة والآثار والمحافظة.
 
 
وأشاد الدكتور إسماعيل كمال بالتنوع الراقي في عرض المقومات البشرية والثقافية التي تمتلكها مدينة أبو سمبل السياحية من خلال رسومات فنية لكبار الفنانين التشكليين، مؤكداً على أن اللوحات الفنية جسدت المراحل المختلفة لنقل معبدي أبو سمبل، فضلاً عن نماذج من الوجوة السمراء التي تتميز بالشاشة لأهالي المدينة.
 
 
فيما استعرض المهندس حمدي السطوحى التعريف بكل لوحة فنية، وما تحمله من تعبيرات متنوعة لكبار الفنانين التشكليين الذين استضافتهم مدينة أبو سمبل خلال عامي 2018 و2019 ضمن (حملة أبو سمبل 50)، والتي قامت بتنفيذ الأعمال باللوحات الفنية بمناسبة اليوبيل الذهبي لنقل معبدي أبو سمبل بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية.
google-playkhamsatmostaqltradent