recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

محمد فاروق: مشاركة السيسي في قمة البريكس تأكيد لدور مصر القيادي عالمياً

محمد فاروق: مشاركة السيسي في قمة البريكس تأكيد لدور مصر القيادي عالمياً
 
 
كتبت - هدي العيسوي
 
 
أكد الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء في قمة البريكس بمدينة قازان الروسية تعد خطوة حاسمة تعزز من مكانة مصر القيادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
 
وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر أن هذه المشاركة، لا سيما في الجلسات المغلقة والموسعة للقمة، تبرز حرص مصر على التعاون مع الدول الكبرى في مجموعة البريكس، بهدف دعم الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية المستدامة، قائلا: رؤية الرئيس السيسي لإصلاح النظام المالي العالمي تمثل دفاعاً قوياً عن حقوق الدول النامية، وتسعى لتحقيق توازن دولي يعكس مصالح هذه الدول في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
 
 
كما أشاد الدكتور محمد فاروق جبر بتركيز الرئيس السيسي على القضايا المحورية مثل تغير المناخ ودفع عجلة التعاون الاقتصادي بين دول الجنوب، مشيراً إلى أن قمة بريكس بلس تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول التجمع.
 
 
واختتم جبر تصريحه قائلا: موقف مصر الواضح إزاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وسعيها الدؤوب لتهدئة الأزمات ومنع تحولها إلى صراعات إقليمية، يثبت مجدداً الدور المصري الرائد في حماية استقرار المنطقة وضمان الأمن والسلم الدوليين.
google-playkhamsatmostaqltradent