إعلان

recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

عاجل المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين يتقدم باقتراح إنشاء البنك الزراعي العربي

عاجل المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين يتقدم باقتراح إنشاء البنك الزراعي العربي
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
خلال مشاركته حاليا بناء على دعوة رسمية من المنظمة العربية للتنمية الزراعية بجامعة الدول العربية في مؤتمر المنظمة بمناسبة يوم الزراعة العربي وفى كلمته أمام المؤتمر تقدم المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين رسميا بالمقترح التالي إلى المنظمة العربية للتنمية الزراعية: نظرا للصعوبات التي يواجهها المزارعون العرب في التمويل اقترح الاستفادة من فكرة البنك الزراعي المصري الذي تأسس عام 1931.
 
 
وتبلغ محفظته المالية حاليا 79.9 مليار جنية أي حوالى مليار و650 مليون دولار وعدد المستفيدين منه حوالى 543 ألف من المشتغلين بالزراعة في مصر، لذلك اقترح أن تتبنى المنظمة العربية للتنمية الزراعية باعتبارها بيت الزراعة العربي فكرة إنشاء البنك الزراعي العربي، وطلب المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين إدراج هذا المقترح في توصيات المؤتمر.
 
 
ويناقش مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الزراعية على مدى يومين قضية هامة هي "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام" وتقام الفعاليات برعاية معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية الدكتور علاء فاروق، وبحضور قيادات المنظمة العربية للتنمية الزراعية وعلى رأسهم معالي البروفيسور إبراهيم ٱدم احمد الدخيرى مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية ولفيف من الأساتذة والخبراء والمتخصصين من كافة الدول العربية.
google-playkhamsatmostaqltradent