recent
عاجـــــــــــــــــــــــل

إعلان

أكاديمية طيبة تنظم ندوة عن التحول الرقمي وأنظمة "ERP"

الصفحة الرئيسية
أكاديمية طيبة تنظم ندوة عن التحول الرقمي وأنظمة "ERP"
 
 
كتبت - آية معتز صلاح الدين
 
 
تحت رعاية الأستاذ الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس إدارة أكاديمية طيبة نظمت إدارة شؤون الخريجين بالأكاديمية ندوة عن التحول الرقمي وأنظمة الـ ERP وتحدث في الندوة الأستاذ أحمد الكومي مدير تعليم الحاسب بأكاديمية الحلول النهائية والأستاذة منال محمد منسق عام لأكاديمية الحلول النهائية و الدكتور محمد حامد مدرس نظم المعلومات والمنسق العلمي للقسم بأكاديمية طيبة، والأستاذة إيمان فتحي مديرة إدارة شئون الخريجين.
 
 
..تحدث في البداية الدكتور محمد حامد مرحباً بالضيوف والطلاب متمنياً لهم الاستفادة من هذه المبادرة حيث سيتم من خلال شركة الحلول النهائية منح 100 منح مجانية تماماً للطلاب المجتهدين. وذلك تحت عنوان مبادرة تأهيل طلاب الجامعات لسوق العمل الدولي وفقاً لرؤية مصر 2030 ورعاية أكاديمي Ultimate Academy حيث يتم التركيز على أنظمة ERP.
 
 
كما تحدث الأستاذ أحمد الخولي وقام بتعريف التحول الرقمي وأوضح للطلاب نبذة بسيطة عن شركة Ultimate Academy ومجال عملها كما بتعريف نظام ERP وأهمية هذا النظام في إنجاز العمل بشكل سريع ومثالي وتحدث أيضاً عن عيوب النظام الورقي ومميزات التحول الرقمي في تنظيم عمل الإدارات المختلفة ونوه أننا نجد من عيوب النظام الورقي أنه معرض للتلف والغبار وإهدار جزء كبير من الوقت لمراجعة بعض الأمور وصعوبة اكتشاف الأخطاء ومحاسبة المقصرين.
 
 
و تحدث بعد ذلك عن أهمية استخدام نظام ERP لأنه برنامج متكامل يستخدم لأنشطة جميع إدارات المؤسسات ويقوم بربط جميع الأقسام والوظائف مثل الحسابات والمشتريات والمبيعات والموارد البشرية ويوفر هذا النظام بيانات مشتركة تجمع البيانات في جميع الأقسام مما يسهل التعاون ويحسن الكفاءة وأشار أن الحضور في ندوة اليوم سيتم منحهم شهادات مجانية كما سيتم اختيار المميزين من خلال كورس مجاني أونلاين وله شهادة مجانية من الشركة.
 
 
كما تحدث عن مميزات ARP ومنها سهولة اكتشاف الأخطاء وتحسين جودة المنتج ومواعيد تسليم دقيقة وتقليل المخاطر وتفادي عيوب النظام الورقي والتنظيم الفعال وأشار أنه مقابل مميزات كثيرة من نظام ARP نجد أن عيوبه قليلة جداً وهي التكلفة واستهلاك الوقت ومحاربة فكرة التغيير من الموظفين أضاف أن الشركة لها فروع في 23 دولة وتقدم فرص عمل كثيرة.
 
 
وأكدت الأستاذة إيمان فتحي مدير إدارة شئون الخريجين أن تنظيم الإدارة لمثل هذه الندوات يستهدف تنمية مهارات الطلاب واطلاعهم على مستجدات سوق العمل، وقام في النهاية الدكتور محمد حامد بشكر الشركة على المنحة التي تقدمها وفرص العمل للطلاب على أن يقوم بترشيح الطلاب المميزين للشركة من خلال معايير اختيار محددة وقام في النهاية بشكر الضيوف.
google-playkhamsatmostaqltradent